Accueil > Activités de l’ONTA > الديوان الوطني للاراضي الفلاحية لولاية (...)
الديوان الوطني للاراضي الفلاحية لولاية النعامة

في تصريح إذاعي، مدير الديوان الوطني لولاية النعامة، السيد بغني رمضان "لقد قمنا بتوزيع 2012 عقد امتياز في إطار المنشور الوزاري 108 إلى غاية ماي 2018"

كشف مدير الديوان الوطني للأراضي الفلاحية لولاية النعامة، السيد بغني رمضان، أنه قد تم توزيع 2012 عقد امتياز وذلك في إطار المنشور الوزاري المشترك رقم 108 المؤرخ في 23 فيفري 2011 المتعلق بإنشاء مستثمرات جديدة للفلاحة و تربية الحيوانات وذلك إلى غاية نهاية شهر ماي 2018.

المدير الولائي، خلال استضافته في برنامج "ثروتنا الفلاحية" الذي تبثه إذاعة النعامة الجهوية تحت موضوع "حصيلة الامتياز الفلاحي"، وفي إجابته حول سؤال ما مدى تطبيق المنشور الوزاري رقم 402 المتعلق بحيازة الملكية العقارية، على مستوى الولاية؟ صرح أنه قد تم توزيع 459 عقد امتياز، وبالنسبة للمرسوم التنفيذي رقم 97-483 الممضى في 15 ديسمبر 1997 الذي يحدد كيفيات منح حق امتياز قطع أرضية من الأملاك الوطنية الخاصة التابعة للدولة في المساحات الاستصلاحية ومدى تحقيقه على أرض الواقع، رد المتحدث أنه تم منح 233 عقد امتياز، وأضاف يغني انه قد تم توزيع 30 عقدا فيما يتعلق بعملية تحويل حق الانتفاع الدائم على حق الامتياز.

في ذات السياق، قال المتحدث : إن عملية تطهير الأراضي الفلاحية وفقا للتعليمة الوزارية رقم 1456 المؤرخة في 28 سبتمبر 2016 الموجهة لولاة الجمهورية ومديري الفلاحة والديوان الوطني للأراضي الفلاحية عبر ولايات الوطن، لا زالت مستمرة، حيث تعتزم الدولة من خلالها استرجاع أراضيها غير المستغلة من قبل المستفيدين لإعادة استغلاها مجددا . للإشارة، الحصة تطرقت أيضا إلى دراسة كيفية إنشاء المحيطات الفلاحية ومدى ممارسة الديوان لمراقبة هذه المستثمرات الفلاحية.

المديرية العامة للديوان الوطني للاراضي الفلاحية

خلية الاتصال